إليكِ طريقة تحضير سلطة الباستا بالصلصة التركية

تم النشر في: 2020-05-19 03:00:12

يتميّز المطبخ التركيّ بعراقته، وقد تأثّر هذا المطبخ بأعراق كثيرة تكوّن المجتمع التركيّ من أكراد، وفرس، وهنود، وعرب، وأرمن، امتزجوا في تلك البلاد واستوطنوها على مرّ التاريخ، وهذا طبيعيّ بسبب تشكل الإمبراطوريّة العثمانية والتي امتدت لدول عديدة على مدى خمسمئة عام فتشكّل هذا المطبخ الخليط،

سلطة الباستا بالصلصة التركية المكوّنات مغلّف ونصف باستا ذات الشكل الحلزونيّ الملوّن. حبّتان متوسّطتا الحجم من الطماطم المفرومة. حبّتان متوسطتا الحجم من الخيار مفرومتان. حبّتا فليفلة حلوة متوسّطتا الحجم واحدة حمراء والأخرى خضراء. عشر حبّات زيتون أسود (منزوعة البذور). كوب من الجبنة البيضاء (جبنة فيتا مربّعات).

الصلصة التركيّة: ثلاثة أرباع كوب زيت زيتون. ربع كوب خلّ التفاح. نصف كوب خلّ أبيض. نصف ملعقة صغيرة ملح. ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود. فصان من الثوم. ملعقة صغيرة زعتر جافّ ناعم. ربع ملعقة ريحان مجفّف. ربع ملعقة أوريجانو.

 طريقة التحضير 

سخّني خمسة أكواب من الماء حتّى تغلي على نار قويّة، وأضيفي للماء ملعقة كبيرة من الملح ومثلها من الزيت وعندما تغلي الماء اسلقي الباستا لأقلّ من عشر دقائق حتّى تنضج، ثمّ صفّيها بمصفاة ثمّ اسكبيها في طبق التقديم.

 الصلصة التركيّة: في مرتبان زجاجيّ قابل للإغلاق ضعي زيت الزيتون، والخلّ، والملح، والفلفل، والزعتر، والريحان، والأوريجانو، ثمّ أغلقي المرتبان وقومي برجّه جيّداً لتختلط الصلصة، ثمّ ضعيها في الثلاجة حتّى وقت التقديم.


 قطّعي الزيتون إلى قطع وأضيفي الطماطم، والخيار، والفلفل، والزيتون، وقلّبي المكوّنات، وأضيفي الصلصة وقلّبي المكوّنات، ثمّ وزّعي الجبنة البيضاء وقدّميها.