من الأطباق الصينية اللذيذة..طريقة تحضير السيزلنج

تم النشر في: 2020-05-23 04:22:49

يعتبر السيزلنج من الأطباق الصينيّة اللذيذة، وهو معروف عند الصين بقيمته الغذائية العالية؛ لاحتوائه على عناصر غذائية مفيدة وصحية للجسم، فهو يحتوي على كميّة من البروتينات المستمدة من اللحم، وكميّة من الألياف المستمدّة من الخضروات؛ لذلك فهو يُعتبر من الأطباق التي تحتوي على كميّةٍ قليلةٍ من السعرات الحراية.  

المكونات

 نصف كيلوغرام من لحم العجل ويفضّل أن تكون قطعة واحدة. بصلة متوسّطة الحجم. حبة فليفلة حمراء حلوة متوسطة الحجم. حبة فليفلة خضراء حلوة متوسطة الحجم. حبة فليفلة صفراء حلوة متوسطة الحجم. حبتان من البندورة. عودان من البصل الأخضر الطازج. كوب من الفطر الطازج. خمس ملاعق صغيرة من النشا. ملعقة كبيرة من خل التفاح أو خل الأبيض. أربع ملاعق كبيرة من صلصة الصويا. ملعقة صغيرة ونصف من مسحوق الزنجبيل المجفف. ملعقة كبيرة من التوابل المشكلة. ملعقة صغيرة من الملح. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. زيت، ويُفضّل أن يكون زيت الذرة أو زيت الزيتون.

طريقة التحضير

 نقطّع قطعة اللحم إلى شرائح رفيعة ورقيقة ونتبّلها بالملح والفلفل. نخلط كلّاً من صلصة الصويا ومسحوق النشا والتوابل جيداً.

 نضع الخليط على الستيك ونقلّبه جيداً، ثم نضعه لمدّة خمسةٍ وستين دقيقة داخل الثلاجة.

 نضع مقلاةً عميقة وكبيرة على النار، ونضع فيها القليل من الزيت ونتركه حتى يسخن. 

نضع قطع الستيك في المقلاة، ونقلّبها بالزيت حتى تصبح ذهبية اللون. نرفع المقلاة عن النار ونصفّي الستيك من الزيت جيداً. 

نقطع البصل والفلفل الملون إلى شرائح متوسطة الحجم لتتناسب مع حجم الستيك.

 نقطّع عيدان البصل الأخضر إلى قطع صغيرة، والطماطم إلى مكعبات صغيرة الحجم.

 نضع مقلاة عميقة على النار، ونضع فيها الزيت ليسخن، بعدها نضع البصل ليذبل ويتغير لونه للأشقر. 

نضيف الخضار إلى الزيت، ونقلّبها جيداً، ونضع مقدار كوب من الماء على الخليط، ونغطّي المقلاة ونتركها لتتجانس المكوّنات وتنضج لمدة ربع ساعة. 

نضيف الزنجبيل والتوابل والملح والفلفل حسب الرغبة ، ونضيف الفطر الطازج والستيك ونقلبه مع الخليط ثم نغطّيه مرّةً أخرى حتى يقترب من النضج. قبل أن ينضج السيزلنج نذوب ملعقتين من مسحوق النشا بكوب من الماء ونضيفهما إلى الخليط، ونقلب الخليط مع بعضه البعض حتى يتماسك. بعد نضج السيزلنج ، نرفعه عن النار ونتركه جانباً. نصب السيزلنج في طبق التقديم، ويمكن أن نقدمه مع الأرز المفلفل