الأمن اللبناني يحبط عمليتين لتهريب "العملة المزورة".. والمتورط "سوري"

تم النشر في: 2020-05-31 15:55:16

أعلنت السلطات اللبنانية عن إحباط عمليتي تهريب عملة مزيفة إلى قطر وسلطنة عمان، وأوقفت سوريين من عصابة التهريب أحدهما في لبنان والآخر في السودان.

وقالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، إنها تمكنت إثر إحباط عملية تهريب 40 ألف حبة كبتاغون مخدرة إلى السودان، من الكشف عن عمليتي تهريب عملات مزيفة إلى قطر وسلطنة عمان، حيث ضبطت في العملية الأولى 55 ألف ريال قطري مزيفة و8 آلاف و500 ريال عماني مزيفة في العملية الثانية، وفقا لما نقلته RT.

وتبين أن أفراد هذه الشبكة قاموا خلال شهر كانون الثاني الماضي، بعملية تهريب حوالى 37 ألف حبة كبتاغون إلى السودان مغلفة داخل أدوات تجميل.

وبالتنسيق مع ضابط الارتباط لمكافحة المخدرات لدى السفارة السعودية في بيروت، وإدارة مكافحة المخدرات في السودان، جرى ضبط الكمية وتوقيف الشخص الذي كان سيستلمها، وهو سوري الجنسية.

وتابعت قوى الأمن أنه من خلال عمليات الرصد، جرى تحديد مكان إقامة أفراد هذه الشبكة في لبنان، في بلدة الغازية جنوب لبنان، حيث ألقي القبض على أحد أفراد العصابة، سوري الجنسية، وقد اعترف بتورطه مع آخرين بتكوين عصابة لتهريب المخدرات والعملة المزيفة، مستخدمين بطاقات هوية سورية مزورة، كما اعترف بقيامهم أيضا بعمليتي تهريب عملات مزيفة إلى تركيا والإمارات.