"إنهاء تعيين" المدير التنفيذي لشركة سيرياتيل ... وهيئة الأوراق المالية توقف التداول على أسهم الشركة

تم النشر في: 2020-06-01 16:18:05

تعليق التداول على أسهم شركة سيريتل بدءاً من جلسة يوم غد

بعد 15 يوماً على الكتاب الموقع من المدراء التنفيذيين في شركة سيرياتيل والموجه إلى الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، أنهى مجلس إدارة سيرياتيل يوم السبت بتاريخ 30 أيار تعيين السيدة ماجدة صقر المدير التنفيذي لشركة سيرياتيل منذ 18 عاماً، ليحل محلها السيد أيمن محمد شفيق زوية اليماء الذي تم الإفصاح عنه اليوم بتاريخ 1 حزيران.

وبنفس التاريخ صدر قرار مجلس المفوضين رقم (57) المتضمن تعليق التداول على أسهم شركة سيريتل من جلسة يوم الثلاثاء الواقع في (2/6/2020) حتى إشعار آخر.

يشار إلى أن مجلس إدارة الشركة مكون من خمس أعضاء، استقال عضوين أحدهم إيهاب مخلوف (شقيق رامي مخلوف) ليحل محله ابن رامي مخلوف (علي) ذو العشرين ربيعاً، والعضو الآخر محمد الجلالي (وزير الاتصالات السابق) الذي حل محل همام الجزائري (وزير الاقتصاد السابق).

يتكون حالياً مجلس الإدارة من أربعة أعضاء لشغور الأخير وعدم تعيين بديل عن محمد الجلالي، والأعضاء هم:

  1. رامي مخلوف رئيس مجلس الإدارة بنسبة 40% ممثلاً عن شركة راماك للمشاريع التنموية والانسانية المحدودة المسؤولية
  2. علي ابن رامي مخلوف نائب رئيس مجلس الإدارة بنسبة 13.5% ممثلاً عن شركة صندوق المشرق الاستثماري المساهمة المغفلة القابضة.
  3. أديب مهنا ابن خال رامي مخلوف
  4. ليون حلال الذي جاء بدلاً من الدكتور أحمد باسل الخشي كممثل عن شركة صندوق المشرق الاستثماري.

يشاع أن راتب ماجدة صقر يتجاوز عشرات الآلاف من الدولارات شهرياً والتي يتم تغطيتها من خلال شركتي أوف شور تم إنهاء التعاقد معهما في 23 /12/ 2019، حصلت هاتين الشركتين ما يقارب 11 مليار ل. س عن عام 2019.

حيث أعلنت الإدارة التنفيذية للشركة عن امتثالها على توقيع الاتفاق مع الهيئة حول موضوع إعادة التوازن للترخيص الإفرادي الممنوح لشركة سيريتيل موبايل تيليكوم، رغم عدم حصولها على تفويض من رئيس مجلس الإدارة وقبولها تعديل نسبة تقاسم الإيرادات المنصوص عليها في الترخيص الإفرادي لتصبح 50% بدلاً من 20% من الإيرادات الخاضعة لتقاسم الإيراد وذلك من تاريخ توقيع الاتفاق وحتى نهاية مدة الترخيص.