"كسرة ظهر" تتنوع بين الكوميديا والتراجيديا

تم النشر في: 2020-07-08 22:00:49


مهما كان الإنسان شامخاً وقوياً، فإن نقطة ضعف تكسره وتجبره على الرضوخ. تجلعه ينحني لما يقوى على مواجهته في الظروف العادية، لاسيما عندما يتعلق بتهديد يطال أحد أفراد أسرته. هذا الأمر يدفعه حتماً لأن يعيد حساباته ويرضى بالخسائر بدافع حماية هؤلاء الأشخاص. هذه هي الفكرة الأساسية التي تناقشها الدراما الخليجية "كسرة ظهر" للكاتب عبد الله السعد والمخرج أحمد يعقوب المقلة، وهو أولى بطولات النجم عبد الله السدحان في الكويت، والذي يعرض على MBC1.

 


ويتحدث المخرج أحمد يعقوب المقلة بحماسة كبيرة عن العمل، انطلاقاً من لقائه الثاني مع الكاتب عبد الله السعد والمنتج محمد المعوشرجي من خلال شركة "كنوز الخليج"، ومركزاً على تعاونه الأول مع النجم عبد الله السدحان. ويأمل أن يكون "كسرة ظهر" باكورة سلسلة أعمال مستقبلية بينهما تتنوع بين الكوميديا والتراجيديا. ويضيف أن "العمل يشكل تحدياً فعلياً، ويحمل فكرة غير مستهلكة في الدراما الخليجية عموما، كما أنه يراهن على عناصر قوية عدة أحدها النجم عبد الله السدحان الذي يدخل في خط مختلف تماماً عن ذلك الذي لمع نجمه فيه على امتداد مسيرة ناهزت ثلاثة عقود".

يشرح المقلة أن "السدحان يجسد شخصيتين مختلفتين، والرهان عليه كان كبيراً لأن لديه إمكانيات كبيرة، وأتمنى أن نكون قد وفقنا بما أنجزناه". ويتوقف عند صعوبة التصوير في بعض المواقع، "إذ صورنا في منطقة المباركية في الكويت وسط زحمة السوق والناس".


الجدير بالذكر أن الدراما الخليجية "كسرة ظهر" من  بطولة عبد الله السدحان، محمد العجيمي، هنادي الكندري، محمد الحداد، أحمد العونان، أميرة محمد، علي الحسيني، أحمد العوضي، ناصر الدوسري، شيلاء سبت، ياسة، كفاح الرجيب.

 يُعرض مسلسل "كسرة ظهر" على MBC1، اعتباراً من الجمعة 3 تموز يومياً في تمام الساعة 07:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 10:00 ليلاً بتوقيت السعودية.