ألمانيا: لن نقبل بأن تتحول ليبيا إلى غنيمة لتركيا ولن نقبل بأن تحول أنقرة البلاد إلى سوريا ثانية

تم النشر في: 2020-07-14 21:36:29

انتقدت السلطات الألمانية النهج التركي في تعامله مع القضايا الإقليمية، مؤكدة أن لا أحد يقبل أن تتحول ليبيا إلى غنيمة لأنقرة.

وقال وزير خارجية ألمانيا، هايكو ماس، في تصريحات صحفية،: إن سلوك تركيا على الصعيد الإقليمي غير مقبول".

وأضاف: لا أحد يقبل أن تتحول ليبيا إلى غنيمة لتركيا، مشددا على أنه لا مصلحة لأحد في أن تتحول ليبيا إلى سوريا ثانية.

وأكد وزير الخارجية الألماني، الأربعاء الماضي، أن بلاده ستفرض عقوبات مباشرة على أي دولة تخالف قرار حظر تصدير السلاح إلى ليبيا.

وقال ماس، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن ليبيا، إن التدخل الخارجي لا يزال السبب الرئيسي لتفاقم الصراع في ليبيا ويجب أن يتوقف فورًا.

ومطلع حزيران الماضي، رحبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بالمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في ليبيا، مؤكدة أنها تعد امتداد لمسار "مؤتمر برلين".

ومنذ أشهر، تدعم تركيا بقوة حكومة الوفاق الليبية، وتنقل الأسلحة والمدرعات والطائرات المسيرة بكثافة إلى طرابلس، فضلا عن آلاف المرتزقة السوريين.

وكان مدير التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي العميد خالد المحجوب، قال في تصريح لـ"العين الإخبارية" إن "الوجود العسكري التركي في ليبيا هو احتلال وستتم مقاومته بكل السبل الممكنة".

الخامسة في الأشهر الأخيرة.. مقاتلة "إف 16" تتحطم أثناء هبوطها في ولاية نيومكسيكو الأمريكية..

أعلنت القوات الجوية الأمريكية أن مقاتلة من نوع "إف 16 فايبر" تحطمت أثناء هبوطها، مساء أمس الاثنين، في قاعدة "هولمان" الجوية في ولاية نيومكسيكو.

وقالت القوات الجوية في بيان على صفحتها في "فيسبوك" إن المقاتلة تابعة للسرب 49، تحطمت أثناء محاولتها الهبوط، مشيرة إلى أن الطيار تمكن من القفز بالمظلة وأصيب بجروح خفيفة.

ويعد هذا الحادث هو الخامس من نوعه خلال الأشهر الأخيرة.