"نتسلى بهم ويمنحوننا بعض الترفيه ويضحكون والدي".. نتانياهو الابن يصف المتظاهرين ضد والده بـ "الكائنات الفضائية" المأجورة

تم النشر في: 2020-08-04 15:19:00

سخر يائير نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​، من ​المتظاهرين​ أمام المقر الرسمي لإقامة والده، ووصفهم بـ "الكائنات الفضائية"، الذين يمنحونهم بعض الترفيه والتسلية، حسب تعبيره.

جاء ذلك في حوار أجرته إذاعة ​جيش العدو الإسرائيلي​ مع يائير المعروف بمواقفه المثيرة للجدل ضد اليسار في الكيان.

ولدى سؤاله عما إن كان والده يشاهد ​التظاهرات​ التي ينظمها اليسار أمام مقر إقامته بشارع بلفور ب​القدس​ الغربية، أجاب يائير : "يرى والدي المشاهد التي نراها جميعا، هؤلاء - المتظاهرون- أشبه بالكائنات الفضائية ، وذلك يضحكه ويشعره بالترفيه". وتابع : "أعرض لنتانياهو أحيانا مشاهد مختارة من التظاهرات فذلك يسليه."

وأثارت تصريحات ​نتنياهو​ الابن موجة من ردود الفعل الغاضبة على مواقع المتواصل، ما دفعه للقول على حسابه بموقع ​تويتر​ إنه قصد بالكائنات الفضائية أولئك الذين يتنكرون في هيئات غريبة في التظاهرات. 

من جانبه، اتهم رئيس الائتلاف الحكومي ميكي زوهار مم حزب الليكود، محتجين ضد نتنياهو بتلقي أجر مقابل المشاركة في التظاهرات.

وقال زوهار في تصريح للقناة "12" العبرية : "المتظاهرون أمام مقر إقامة رئيس الوزراء، خطيرون وعنيفون، جزء كبير منهم يتلقى أجراً".

وفي وقت سابق، يوم الإثنين، هاجم نتنياهو خلال جلسة كتلة حزب الليكود الذي يترأسه، ​المحتجين​ ضده واتهمهم بتلقي تمويل من منظمات اليسار الإسرائيلي، بحسب هيئة البث الرسمية.

ويحتج المتظاهرون ضد إدارة ​حكومة​ نتنياهو لأزمة ​فيروس كورونا​، وللمطالبة باستقالته بسبب محاكمته في 3 قضايا فساد بتهم الرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال.

ومنذ أكثر من شهرين، يتظاهر آلاف الإسرائيليين أسبوعيا، وفي بعض الأحيان أكثر من مرة خلال الأسبوع الواحد، للمطالبة ب​استقالة​ نتانياهو.