مغرد إماراتي لرافضي التطبيع من المقيمين: "يا غريب كون أديب"

تم النشر في: 2020-08-20 13:08:55

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لناشط إماراتي يهدد المقيمين في بلاده، والرافضين لسياساتها، بعد إعلانها تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي. 

وقال الناشط، ويدعى جمال بن خريطان، وهو مشجع لنادي الشباب الإماراتي، ويشغل الشارع الرياضي في بلاده بتعليقاته وفيديوهاته الساخرة، التي ينشرها عبر "انستغرام"، إن "الجهات المختصة في الإمارات ستتعامل مع المغردين المقيمين الذين لا تعجبهم سياسات وقوانين الدولة".

وأضاف الناشط، الذي يلقب بـ"دكتور العملاق"، "يا غريب كون أديب.. وهذا ليس تهديد بل نصيحة لوجه الله.. بعض المغردين المقيمين إذا أعجبكم الوضع في دولة الإمارات العربية المتحدة أهلاً وسهلاً وإن كان لا يعجبك أنت لست مجبور على العيش في دولة الإمارات.. المطار مفتوح" وتابع "هداك الطريق يودي ولا يجيب.." في إشارة إلى مغادرتهم الدولة وعدم العودة إليها.

 على المقلب الآخر، تناقلت مواقع إعلامية خبر استقالة المواطنة الفلسطينية رنا كاتبة، من شرطة دبي، وذلك بسبب تطبيع الإمارات مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت "كاتبة" في كتاب استقالتها، أنها فلسطينية عربية تؤمن بالقومية الوطنية وحقوق الإنسان وترفض أشكال التعاون والتواصل كافة مع كل من يتعاون مع الاحتلال. 

وأكدت أنها لن تحضر لدولة الإمارات، وبإمكانهم إلغاء إقامتها بالطريقة التي يجدونها مناسبة. وأشارت إلى أنها ستقوم بالتخلص من بطاقة الشرطة، بطاقة إسعاد، والهوية الإماراتية.

وذكر رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، السفير أنور عبد الهادي، أمس، أن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، أصدر قراراً بتعيين "كاتبة" ضمن مرتبات الشرطة الفلسطينية برام اللـه، بنفس الدرجة التي كانت تعمل بها في الشرطة الإماراتية بعد استقالتها.