"جيه بي مورجان" تنقل أصولاً بقيمة 230 مليار دولار إلى ألمانيا بسبب بريكست

تم النشر في: 2020-09-23 15:31:21

جيه بي مورجان ينقل أصولاً بقيمة 230 مليار دولار من المملكة المتحدة إلى فرانكفورت وهو تحول سيجعلها واحدة من أكبر البنوك في ألمانيا، ليصبح سادس أكبر البنوك في ألمانيا

ينقل "جيه بي مورجان تشيس آند كو" أصولاً بحوالي 200 مليار يورو (230 مليار دولار) من المملكة المتحدة إلى فرانكفورت، نتيجة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهو تحول سيجعلها واحدة من أكبر البنوك في ألمانيا، ليصبح سادس أكبر البنوك في ألمانيا، وفقاً لأصول أكبر المصارف التجارية العام الماضي

 وذكرت "بلومبرج" أن البنك الأمريكي يخطط لإنهاء عملية نقل الأصول إلى وحدته التابعة التي يقع مقرها في فرانكفورت بنهاية العام.

تمثل الأصول التي سيتم نقلها أقل بقليل من 10٪ من إجمالي الميزانية العمومية لشركة JPMorgan. كما يمثل ما يقرب من نصف إجمالي الأصول التي تمتلكها الفروع الألمانية للبنوك الأجنبية في نهاية حزيران، وفقاً لإحصاءات البنك المركزي الألماني.

مع أقل من أربعة أشهر حتى انتهاء الفترة الانتقالية لبريكست، عززت البنوك الدولية عملياتها في الاتحاد الأوروبي للتأكد من قدرتها على خدمة العملاء نظراً لاحتمال عدم احتفاظ الشركات التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، حقوق السفر في صفقات تجارية.

بالنظر إلى هذا الاحتمال المحتمل بشكل متزايد، أبلغ البنك الأسبوع الماضي حوالي 200 موظف في لندن بالانتقال إلى مدن أوروبية منها باريس وفرانكفورت وميلانو ومدريد، حسبما أفادت بلومبرج.

أعاد البنك تعيين فروع في المحاور الأوروبية بما في ذلك باريس وأمستردام وكوبنهاغن للإشراف من قبل فرع فرانكفورت، المعروف باسم جي بي مورجان إيه جي. كما أشارت الوحدة إلى أنها تخطط لزيادة رأس مالها الأساسي بأكثر من ثلاثة أضعاف بحلول نهاية هذا العام إلى 16.7 مليار يورو.