غسان قلاع: بقيت عضو لـ 48 عام ولم أرّشح نفسي

تم النشر في: 2020-09-24 16:49:56

 

هاشتاغ سوريا- كاترين الطاس


أصدرت لجنة الإشراف على انتخابات "غرفة تجارة دمشق" لانتخاب مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق للدورة 2020 - 2024 قائمة المرشحين الذين قبلت طلبات ترشحهم لمجلس الإدارة، و7 من أعضاء مجلس الإدارة الحالي لم يقدموا للترشح للانتخابات هذه الدورة من بينهم غسّان قلاع، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق واتحاد غرف التجارة السورية، وقد تواصل موقع "هاشتاغ سوريا" ليستفسر عن عدم ترشحه، أجاب قلّاع: "أنه لم يرشح نفسه هذه الدورة لأنه بقي عضو في غرفة تجارة دمشق لأكثر من 48 عام، ويجب أن يعطي فرصة لغيره".


يُشار إلى أنه تقدّم 39 مرشحاً لانتخابات مجلس الإدارة، وتم قبول 33 مرشحاً بعد دراسة طلبات الاعتراض، ضمّت القائمة 15 مرشحاً عن الدرجة الأولى، و10 مرشحين عن الدرجة الثانية، أما الدرجة الثالثة تم قبول مرشح وحيد، وعن الدرجة الرابعة 7 مرشحين.


وأوضح قلاع أنه يوجد مرشحين اثنين فقط نقلوا من غرفة تجارة ريف دمشق وترشحوا لعضوية انتخابات مجلس إدارة غرفة دمشق، وأضاف أنه "لا مانع أن ينقلوا" ويتم ذلك عبر "تقديم سجل تجاري خاص بالمرشح في المدينة مع نقل عنوانه وأوراقه كافة للمدينة".


ومن المقرر اختيار 10 مرشحين من الدرجة الأولى والثانية لعضوية مجلس إدارة "غرفة تجارة دمشق"، ومرشح واحد عن الدرجة الثالثة، ومرشح آخر عن الدرجة الرابعة، بمجموع 12 عضواً.


وبدأت انتخابات مجلس الإدارة لغرف التجارة في 9 أيلول الجاري من "غرفة تجارة حمص"، وتُختتم 15 تشرين الأول المقبل في "غرفة تجارة وصناعة دير الزور"، علماً أن انتخابات غرفة تجارة دمشق ستكون بتاريخ 8 تشرين الأول.