"عينك على اختصاصك" الأولى من نوعها للتعريف بالاختصاصات الجامعية

تم النشر في: 2020-09-26 16:29:00

هاشتاغ سوريا

أطلق الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية، معارض تفاعلية بعنوان “عينك على اختصاصك”.
هذه المبادرة تعتبر الأولى من نوعها وتهدف إلى تعريف الطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية بالاختصاصات العلمية والنظرية المتوافرة في الجامعات والمعاهد السورية.

وأوضح بيان للاتحاد الوطني لطلبة سورية، هذه المعارض مؤلفة من فريق يتولى شرح آلية المفاضلة والطريقة المثلى لكتابة رغبات الطالب ضمن الاستمارة الخاصة والتنبيه للمحاذير والأخطاء الشائعة بطريقة تفاعلية مع الطلاب المقبلين على التسجيل في العام الدراسي الجامعي.
 وتبدأ المعارض اليوم وتستمر لغاية الأول من شهر تشرين الأول القادم،  يومياً من الساعة العاشرة صباحاً ولغاية الثالثة ظهراً في كل من جامعة دمشق “كلية الإعلام” وجامعة حلب “مدرج الطب الكبير” وجامعة البعث “كلية الآداب” وجامعة تشرين “المكتبة المركزية” وجامعة الفرات “كلية الزراعة” وجامعة حماة “كلية الطب البيطري” وجامعة طرطوس “كلية الطب البشري”.

وتتضمن هذه المعارض “طاولات حوارية” تمثل كل منها كلية من الكليات الموجودة في الجامعات يقودها فريق مكون من طلاب الدراسات العليا والمتفوقين بالإضافة إلى تخصيص طاولة حوارية للطلاب من فئة الجرحى يشرف عليها فرق من المعرض و”مشروع جريح وطن” تعرف بالاختصاصات الجامعية وتقدم المشورة والمساعدة من أجل اختيار الاختصاصات المناسبة لهم.
سيتم تنظيم لقاءات على هامش المعارض مع عمداء الكليات أو نوابهم أو أساتذة مختصين ليتحدثوا عن كلياتهم والاختصاصات الموجودة فيها والإجابة عن الأسئلة التي تطرح عليهم من زوار المعرض بالإضافة إلى عرض صور وفيديوهات عن الجامعة والكليات.

أكد البيان على مراعاة الإجراءات الاحترازية بما يخص الوقاية من كوفيد 19 "كمامات، تعقيم، تباعد مكاني، تنظيم عملية الدخول والخروج".