مظاهرات ضخمة في أهم مدينة نفطية يحتلها الجيش الأمريكي شرقي سورية

تم النشر في: 2020-09-26 16:55:12

تشهد مدينة الشدادي جنوبي محافظة الحسكة مظاهرات عشائرية ضخمة انطلقت منذ الصباح ضد ممارسات مسلحي تنظيم قسد المدعوم من جيش الاحتلال الأمريكي.

وقالت وكالة سانا إن أهالي قرى كشكش جبور وجلال شرقي والتجمعات السكانية حولهما احتشدوا في الشارع الرئيسي لمدينة الشدادي للتنديد بممارسات "قسد"، وللاحتجاج على تردي الوضع الاقتصادي وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين في سجون "قسد" والاحتلال الأمريكي.

ولفتت سانا إلى أن المحتجين قطعوا الطريق العام وسط المدينة بالإطارات المشتعلة، ومنعوا حركة السيارات خصوصا العسكرية التابعة للميليشيا الموالية لواشنطن، كما قاموا بإغلاق جميع المحال التجارية في المنطقة.

وتعتبر مدينة الشدادي جنوبي الحسكة من المدن ذات الكثافة السكانية العالية وتضم أهم حقول وآبار النفط والغاز في سورية، وتتواجد فيها قاعدة مديرية حقول النفط بالجبسة وهي أكبر قاعدة غير شرعية للاحتلال الأمريكي في المنطقة.

وتسود مناطق ريف دير الزور الشرقي عمليات مسلحة  وتظاهرات شعبية مطالبة بطرد الجيش الأمريكي ومسلحي "قسد" بعد أن أمعنوا في التنكيل بالأهالي وحاصروا عدد من القرى والبلدات واعتقلوا عشرات الشبان واستهدافوا وجهاء وشيوخ العشائر وسرقوا مقدرات وثروات منطقة الجزيرة من نفط وغاز وقمح.