الرئيس الأسد والسيدة الأولى يستقبلان المتفوقين من جرحى الوطن

تم النشر في: 2020-10-01 00:38:53

هاشتاغ_سوريا

استقبل الرئيس بشار الأسد والسيدة أسماء الأسد، أمس الأربعاء، جرحى الوطن المتفوقين في الشهادتين الثانوية والأساسية من كل المحافظات السورية.

ونشرت صفحة رئاسة الجمهورية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" فيديو يظهر استقبال الرئيس الأسد والسيدة الأولى للمتفوقين.

 وقال الرئيس الأسد مخاطباً المتفوقين: "نحن نخوض معارك متعددة وليس معركة واحدة، المعركة الأولى كانت معركة تحرير الأرض من الإرهاب، واليوم عندما تنتقلون إلى مرحلة التفوق والتحدي في المجال العلمي، فأنتم تخوضون اليوم معركة تحرير الأرض من الجهل".

وأضاف الرئيس الأسد: "تفوقتم بامتحانين "كبار". الامتحان الأول، هو الامتحان الوطني، هذا الامتحان تفوقتم به أنتم وكل من حمل السلاح ودافع عن وطنه، تفوقتم به علينا كلنا، والآن تتفوقون باختبار آخر هو اختبار العلم".

وفيما يتعلق بهدف مشروع "جريح الوطن"، الذي قدم كل الدعم للجرحى في تحصيلهم العلمي قال الرئيس الأسد: "عندما يأتي مشروع "جريح الوطن" ليدعم هذه النماذج التي نفتخر بها فهو يدعم مضمون هذا المشروع، ومضمونه هو الإرادة الصلبة والوطنية"

وكانت صفحة رئاسة الجمهورية قد قدمت المتفوقين على صفحتها: "يُطلّ جرحانا المتفوقون هذا العام كما النجوم بتألقهم ولمعانهم، رافقوا الكتاب بشغف وحب، حتى أصبحت صفحاته صديقاً لهم، خاضوا امتحاناتهم بتفوق كما خاضوا سابقاً معارك التحرير والنصر. فيُصبح معهم المستقبلُ اكثر قوة، والوطن بنجاحهم أكثر أماناً".