5 محافظات لم تظهر في مدارسها حالات كورونا حتى الآن.. والصحة المدرسية تتحدث عن "تنمّر"؟!

تم النشر في: 2020-10-01 11:26:21


هاشتاغ سوريا-فلك القوتلي

كشفت مديرة الصحة المدرسية هتون الطواشي ل"هاشتاغ سوريا" ثبوت ثلاث حالات إيجابية بفيروس كورونا في مدارس ريف دمشق، اليوم الأربعاء. مؤكدة التحّفظ على أسماء المناطق أو المدارس بسبب حالات "التنمر" -حسب وصفها-  التي تتعرض لها الحالات أو المناطق التي تظهر فيها الحالات الإيجابية.

وكان قد انتشر عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي وجود 3 حالات بين الطلاب في مدينة دير الزور، وهو ما نفته الطواشي. مبينة أنه لم يتم تسجيل أي حالة إيجابية بالفيروس بين الطلاب في مدارس المحافظة.

وأكدت الصحة المدرسية أن أعداد الإصابات في المدارس بفيروس كورونا وصلت إلى ما يقارب ال 40 حتى اللحظة، تتوزع بين الطلاب والمعلمين على مستوى القطر. توزعت على الشكل التالي:  4 حالات في طرطوس، 2 في السويداء، 4 في حلب، 2 في حماة، 5 في حمص، 1 في القنيطرة، 6 في دمشق، وأغلب الإصابات في ريف دمشق 17 حالة.

ما يؤكد بحسب الصحة المدرسية أن هناك خمس محافظات لم تسجل في مدارسها حالات كورونا سواء بين الطلاب أو الكادر التدريسي وهي: درعا، اللاذقية، دير الزور، الحسكة، والرقة.

وكانت الطواشي قد ذكرت في تصريح سابق أن الوضع الصحي للطلاب والمعلمين المصابين جيدة، وغالبية الحالات أعراضها خفيفة جداً لا تتطلب دخول المشفى وهي بالحجر المنزلي حالياً.

وقالت الطواشي، إنه في حال ثبتت إيجابية مسحة في أحد الصفوف، يتم إجراء عدّة مسحات في الصف نفسه للمخالطين الذين ظهرت لديهم أعراض. مشيرة إلى أن أي طالب أو أحد أفراد الكادر التدريسي تظهر عليه أعراض إنتانات تنفسية أو ارتفاع حرارة يجب أن يتغيب عن المدرسة حتى تزول الأعراض.