مازن طه لهاشتاغ: ستينيات بيروت وعرابتها في ١٢ حلقة!

تم النشر في: 2020-10-01 22:23:00


هاشتاغ سوريا- فلك القوتلي
أكثر من عقد من الزمن ومازن طه  وزوجته نور الشيشكلي يتربعان على عرش الأكثر طلباً بالنسبة لكتاب الدراما من قبل شركات الإنتاج! أنجزا عدد كبير من المسلسلات، سواء كان بتشاركية واضحة أو بشكل مستقل لكل منهما، آخر ما أنجزاه مع بعضهما كان مسلسل "ميراث" ضمن ورشة كتّاب. وهو سوب أوبرا سعودي تعرضه قناة MBC عدد الحلقات طويل يحاكي منطق و أسلوبية الحياة فيما يخص نساء السعودية، من قبل حالة التحرر التي دخلت فيها المملكة ومن بعدها.
اليوم يعلن مازن طه من خلال صفحته الشخصية على فيسبوك عن مشروع جديد يجمعه بزوجته نور الشيشكلي وهو مسلسل تلفزيوني بعنوان "عرابة بيروت- ست الكل" وقد نشر البوستر المبدئي الخاص بالمسلسل وقال أنه سيكون من إنتاج شركة "إيغل فيلمز" جمال سنان.
لدى اتصال هاشتاغ سوريا مع السيناريست السوري المعروف أجاب عن استفساراتنا حول عمله قائلاً: شراكة جديدة تجمعني مع الكاتبة نور شيشكلي من خلال عمل عرابة بيروت.. وهو عمل قصير مؤلف من ١٢ حلقة من انتاج شركة ايغل فيلم .. سنقدمه ضمن سياق عربي مشترك ذو إنتاج ضخم... يغوص العمل في ليل بيروت عند حقبة الستينات.. ويقدم فرضية حكائية تتحدث عن لعبة النساء والسياسة والنفوذ.. ضمن قالب من التشويق والاثارة...  ونحن نعد لهذا المشروع منذ سنتين تقريبا بالتنسيق مع الجهة المنتجة، وقد وصلنا إلى المراحل الأخيرة في كتابة النص.. لكن إلى الآن لم يتم تحديد المخرج الذي سيتولى إدارة دفة العمل، ولا أسماء الممثلين.. وستقوم الشركة بالاعلان عن كل هذه التفاصيل لاحقا"