يومياً.. عبور ما يقارب 75 شاحنة وبراد محملة بالمنتجات السورية إلى الأردن

تم النشر في: 2020-10-06 17:25:33

كشف عضو مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية ورئيس اللجنة المركزية للتصدير عبد الرحيم الرحال، أن عدد الشاحنات التي تعبر عبر منفذ جابر الحدودي مع الأردن تصل بين 70 إلى 75 في اليوم.

وبين الرحال، أن هذه الشاحنات والبرادات محملة بالبضائع السورية من خضار وفواكه وبندورة وأجاص ومواد غذائية، مؤكدا أن التصدير مدروس ولا يؤثر على الأسعار في الأسواق المحلية نتيجة زيادة كميات الإنتاج المحلي منوهاً إلى وجود تحسن بكميات الصادرات السورية بشكل عام.

وأوضح الرحال، أن إغلاق منفذ جابر كان أول مرة بهدف تجهيزه احترازياً للتصدي لفيروس كورونا وكان حينها لدينا 70 براداً وشاحنة عالقة بين المنفذين: نصيب وجابر ، و17 براداً وشاحنة في نصيب ، وبعد افتتاحه عبر 87 براداً وشاحنة حينها.

وأضاف أن المنفذ أغلق للمرة الثانية من أجل إعادة هيكلة المنفذ وصيانة الطرقات، وكان يوجد لدينا ما يقارب 200 براد وشاحنة بين المنفذين، وما يقارب 40 براداً وشاحنة في نصيب، وتم إعادة افتتاحه وعبور ما يقارب 65 براداً وشاحنة في اليوم الأول، ومازال المنفذ يعمل بشكل مستمر مع التنويه إلى القيام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي ومنع انتشار فيروس كورونا من قبل جانبي المنفذ.