إكتشاف خدعة لتدمير "الواتس اب" وتهديد البيانات الخاصة

تم النشر في: 2016-01-12 15:41:00

اكتشف باحث تقني، "وجود خدعة بسيطة في تطبيق واتس آب، تتسبب في انهياره، ومن المحتمل أن تهدد البيانات الخاصة للمستخدمين وتتمثل الخدعة في رسالة نصية مصحوبة برموز تعبيرية طويلة جداً تُرسل إلى الآخرين، فتؤدي إلى تدمير التطبيق لديهم وإغلاقه".

وقال الباحث التقني الهندي، إندراغيت بوهيان إنه "عندما يرسل مستخدم رسالة تتضمن على الأقل 5000 رمز تعبيري من نسخة واتس آب على الويب لمستخدم آخر يستخدم النسخة المحمولة من التطبيق على الهواتفف الذكية، ويستقبلها الأخير، تظهر له رسالة فورية بأن التطبيق سيتوقف كلياً، وبالتالي تؤدي إلى انهيار التطبيق".

ولفت الباحث، إلى أن "الإمكانية الوحيدة لإعادة استخدام التطبيق مرة أخرى بعد انهياره، هي حذف تاريخ الرسالة الخبيثة، ثم إعادة فتح المحادثة مرة أخرى"، موضحاً أن "التطبيق لديه فقط 6000 رمز وشكل كحد أقصى، ومن يرسل رسالة نصية بها 5000 رمز تعبيري فإن الهدف الرئيسي وراء هذه الرسالة تخريبي ويحمل نوايا خبيثة".

وأضاف أن "تؤدي هذه الرسالة إلى انهيار الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل، أندرويد فقط حيث يستخدمه مليار مستخدم"، لافتاً إلى أن "الرسالة قد تُسبب مشاكل لمستخدمي أبل أيضاً، لكنها لا تؤدي إلى انهيار التطبيق".


مقالة ذات صلة:

هلال يقترح استخدام الواتس آب في تصديق الوكالات بالمناطق الساخنة


اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام