ريف طرطوس.. حريق مشتى الحلو يمتد إلى المناطق السكنية

تم النشر في: 2020-10-08 21:15:26

اندلع حريق كبير نسبياً في أراض زراعية بمنطقة مشتى الحلو، في ريف طرطوس.

وتشهد هذه الفترة من كل عام هبوب رياح شرقية جافة مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بالمنطقة ما يؤدي لاندلاع الحرائق وامتداداتها بسرعة يصعب معها احتواءها أو التعامل معها.

وامتد الحريق من مواقع حراجية إلى المناطق السكنية والأراضي الزراعية المتداخلة مع المناطق الحراجية على أطراف مشتى الحلو.

وتقوم فرق دائرة الزراعة في طرطوس بمشاركة فوج الاطفاء والدفاع المدني والمجتمع المحلي بمحاولة إخماده، وقد تمت السيطرة على قسم كبير منه  فيما تبقى قسم صغير نسبيا يتم التعامل معه في محاولة لإخماده.

وأكدت دائرة الزراعة في طرطوس، نشوب 16 حريقاً، 12 منها زراعية و4 حراجية، مضيفة أن الحريق في مشتى الحلو كبير نسبباً مقارنة ببقية الحرائق.

وتدل هذه الاحصائيات على أن الحرائق الزراعية أكبر بثلاثة أضعاف من الحرائق الحراجية وهذا يؤشر على أن المزارعين يشعلون النيران خلال موسم جني الزيتون برغم التوجيه من الوحدات الإرشادية الحراجية بعدم إشعال النيران.

يشار إلى أن بعض الحرائق في المنطقة تندلع على جوانب الطرقات لأسباب متعددة ومنها تعمد البعض أشعالها، كما أن بعض هذه الحرائق معروف من يقف وراءها، والبعض الآخر مجهولة الأسباب.

وتقوم عناصر الضابطة الحراجية في دائرة زراعة طرطوس بالتعاون مع الجهات المعنية بما فيها الشرطة والجهات الأمنية بالتحري لمعرفة الفاعلين والمتسببين بهذه الحرائق.