محمد بن راشد يصدر قراراً بدمج هيئة التأمين مع المصرف المركزي في الإمارات

تم النشر في: 2020-10-24 13:37:08

وافق مجلس الوزراء في الإمارات، برئاسة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم السبت، على قرار بدمج هيئة التأمين مع المصرف المركزي.

وأصدر الشيخ محمد المرسوم بقانون اتحادي في شأن تعديل بعض اختصاصات المصرف المركزي ودمج هيئة التأمين مع المصرف، ومرسوم بقانون اتحادي بشأن توزيع الاختصاصات والصلاحيات بين هيئة الأوراق المالية والسلع، وأسواق الأوراق المالية والسلع المرخصة في الإمارات، ليتم نقل صلاحيات هيئة الأوراق المالية والسلع التشغيلية والتنفيذية لهذه الأسواق.

وصرح الشيخ محمد في تغريدة له عبر "تويتر" إلى أن القرار يقضي أيضاً "بنقل كافة صلاحيات هيئة الأوراق المالية والسلع التشغيلية والتنفيذية لأسواق الأوراق المالية المحلية مع احتفاظ الهيئة بالتنظيم والرقابة على الأسواق المالية المحلية".

وأوضح أن التنظيم الاقتصادي الجديد في الدولة هدفه رفع كفاءة قطاع التأمين، وتنافسية الأسواق المالية المحلية ومنحها مرونة أكبر في أعمالها.

وكان الشيخ محمد قد أعلن في تموز الماضي، عن دمج هيئة التأمين مع هيئة الأوراق المالية والسلع برئاسة وزير الاقتصاد، وذلك ضمن الهيكل الجديد لحكومة الإمارات المعلنة حينها.