عاث فساداً و"طلع البدر علينا" لن تعيد شعبيته المتهاوية!!

تم النشر في: 2020-10-29 16:39:17

اردوغان

هاشتاغ سوريا – ميسون حداد

قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالعزف على أوتار المشاعر الدينية، عندما أنشد "طلع البدر علينا"، بعد أن أظهرت استطلاعات الرأي تراجع شعبيته بشكل كبير.

واعتاد أردوغان الضرب على الوتر الديني كلما تراجعت شعبيته في محاولة دائمة منه لتقديم نفسه بصورة "السلطان العثماني" راعي مصالح المسلمين لكن على هيئة "نيو عثمانية".

وأنشد أردوغان "طلع البدر علينا" باللغة العربية مع ترجمة باللغة التركية خلال كلمته، يوم الأربعاء، أمام اجتماع الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، داخل مقر البرلمان بأنقرة.

وصرح أوزر سنجار مدير شركة "متروبول" لاستطلاعات الرأي في تركيا، عن وصول سعر صرف الدولار في تركيا، إلى 8.32 ليرات تركية، وهو أقل مستوى على الإطلاق تصل إليه الليرة التركية.

وأعرب سنجار عن ثقته بأن تجاوز الدولار الأميركي حاجز 8 ليرات تركية سينعكس سلباً على الدعم الشعبي لحزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه رئيس النظام رجب طيب أردوغان.

وقال سنجار في تغريدة له على "تويتر" إن: "هذا الحدث قد أسفر عن تراجع نسبة تأييد حزب الرئيس رجب طيب أردوغان إلى ما دون 30 بالمئة بالتزامن مع تجاوز سعر الدولار 8 ليرات".

وتؤكد المعارضة التركية أن سياسية نظام أردوغان الخارجية هي السبب في تدهور سعر صرف الليرة واقتصاد البلاد بشكل عام، لافتة إلى دعمه للتنظيمات الإرهابية وتدخله في سورية وليبيا وقره باغ.