"غيوم داكنة" يتوج عربيا بجائزة "القدس للإنجاز الفني"..

تم النشر في: 2020-11-15 02:47:23

الممثل حازم زيدان يتسلم جائزة القدس للإنجاز الفني عن فيلم غيوم داكنة


أختتم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أعمال دورته السادسة والثلاثين والتي كانت باسم الفنان عزت العلايلي. وحقق فيها الفيلم السوري "غيوم داكنة" إنتاج المؤسسة العامة للسينما وإخراج الفنان أيمن زيدان. جائزة ( القدس للإنجاز الفني ) تسلمها ابنه الممثل حازم زيدان وهي الجائزة الأولى التي يحققها الفيلم في أول مشاركة دولية له. 

والمشاركة الثانية للممثل زيدان كمخرج سينمائي في مهرجان الإسكندرية السينمائي بعد مشاركته قبل عامين بفيلم "أمينة" الذي حقق نجاحا كبيرا في حينه. 

ويتحدث "غيوم داكنة" عن مصير شخص سوري عاش طويلا في مغتربه ويقرر العودة للبلاد بعد علمه بمرضه، ليجد أن بيته وذكرياته قد احتلها أشخاص غرباء، 

وبسبب فوضى الحرب وعبثيتها يتشابك مصيره مع مصيرهم في أحداث متلاحقة. وهو من تأليف أيمن زيدان وياسمين أبو فخر . بطولة: وائل رمضان ، رامز عطالله ، لينا حوارنة ، حازم زيدان ، لمى بدور ، نور علي ، محمد زرزور ، بمشاركة محمد حداقي . بينما كان جود سعيد و علاء قاسم و مازن عباس ضيوفا عليه.

كما شارك الفيلم السوري "خيمة ٥٦"، تأليف سندس برهوم، اخراج سيف شيخ نجيب بمهرجان القدس السينمائي الدولي الدورة الخامسة. ويذكر أن 
الفيلم حائز على جائزة افضل فيلم بمهرجان الاسكندرية الدولي دورة ٣٤.