مصدر في محافظة دمشق ل"هاشتاغ": قريباً.. تزويد وسائل النقل العامة بنظام "GPS"

تم النشر في: 2020-11-20 13:30:01

وسائل النقل العامة في سوريا

 

هاشتاغ سوريا_ إيفين دوبا

قررت لجنة المحروقات بدمشق خلال اجتماعها، الأربعاء الماضي، برئاسة محافظ دمشق، عادل العلبي، توزيع "بطاقة تزود" بالمحروقات شهرية على وسائل النقل العامة من سرافيس وباصات وميكيروباصات، وذلك ضمن محطات وخزانات الوقود.

وتتضمن البطاقة، بحسب قول عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق لشؤون النقل والمواصلات، مازن دباس، رقم المركبة ونوعها واسم مالكها وخط سيرها والكمية المخصصة لها وجدول يومي للتعبئة ورقم العداد.

وأشار دباس، في تصريح خاص لـ"هاشتاغ سوريا"، إلى أن الهدف من هذا الإجراء هو التأكد من رقم الكيلومتراج على المركبات العامة بعد تزويدها ب 30 ليتر بشكل يومي، والتحقق من أن المركبة تصرف تلك المخصصات من خلال قراءة رقم الكيلومتراج.

وأكد دباس، أنه يوجد في دمشق 8663 ميكروباص، ولكن، ليس كلها تعمل، وبالتالي من خلال الخطوة الحالية، يمكن ضبط الأمور والتأكد من أن جميع وسائل النقل العامة تعمل، بما يخفف من حالة الازدحام، ويضبط عملية تهريب الوقود.

وقال عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق لشؤون النقل والمواصلات، إن المحافظة تنوي تركيب جهاز GPS بداية العام القادم لجميع المركبات، بما يسهل عملية مراقبة عملها، مشيراً، إلى أنه يتم حالياً تجريب ثلاثة أجهزة GPS للتأكد من فعاليتها.

وبحسب قول دباس، سيتم تزويد الكازيات العامة والخاصة والمشتركة بموظف مشترك بالتعاون بين محافظة دمشق والتموين والمحروقات لمراقبة عمل الآليات خلال الأيام القادمة.