التربية تحدد موعد العطلة الانتصافية وبداية الفصل الثاني

تم النشر في: 2020-11-21 16:15:01

طلاب مدارس سوريا وسط إجراءات الكورونا

 

هاشتاغ – رصد

أعلنت وزارة التربية أن دوام الطلاب في الفصل الدراسي الأول مستمر حتى يوم الـ 5 من كانون الثاني العام القادم، لتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول في الـ 6 من الشهر ذاته.

 وطلبت التربية من مديرياتها في بيان لها عبر موقعها الرسمي، التأكيد على جميع مديري المدارس الالتزام بالتقويم الدراسي للعام 2020-2021 .

كما بيّنت أن العطلة الانتصافية تبدأ اعتباراً من 15 كانون الثاني العام القادم وتستمر لغاية 23 من الشهر ذاته.

 و حددت بداية الدوام في الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الـ 24 من كانون الثاني العام القادم.

وفي السياق، أكدت الوزارة على ضرورة الاهتمام بالواقع الصحي للمدارس، ومراقبة تطبيق الإجراءات الصحية، وفق البروتوكول المعتمد لضمان صحة التلاميذ والطلاب والأطر الإدارية والتدريسية.

وكانت وزارة التربية ومع انطلاق العام الدراسي الحالي اعتمدت بروتوكولاً صحياً لمراعاة العودة إلى المدارس في ظل انتشار "كورونا"، كلّف مديريات الصحة المدرسية، بالتعاون مع وزارة الصحة، بالتدريب المستمر لكوادر الصحة المدرسية، والعمل على اكتشاف الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس، والإجراءات التي يجب اتخاذها عند حدوث إصابة أو تفشّ في المدرسة.

وكشفت مديرة الصحة المدرسية هتون الطواشي، لـ"هاشتاغ سوريا" في وقت سابق، الأسبوع الماضي، حصيلة إصابات كورونا في المدارس السورية، وقالت إن العدد الإجمالي بلغ حتى الخميس الماضي 13 تشرين الثاني الجاري، 547 حالة، منها 283 حالة بين الطلاب، و264 إصابات العاملين في المجال التدريسي والفرق الصحية.

وقالت الطواشي: إن فريق الترصد زاد في الفترة الأخيرة عدد المسحات في مدارس القطر كافة، كما أنه يقوم بإعداد تقاريره