نشطاء عبر "تويتر": الإمارات تمنع دخول العرب.. وتستقبل "الإسرائيليين" بدون "فيزا"!!

تم النشر في: 2020-11-25 22:21:58

مطار الامارات

هاشتاغ سوريا-رصد

أثار قرار دولة الإمارات بمنع إصدار تأشيرات لمواطني 13 دولة، منها 8 دول عربية ردود فعل غاضبة وجدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتشر على تويتر هاشتاغ "#الإمارات_تمنع_العرب_من_دخول_أراضيها" تداول تحته الناشطون تعليقات عن اسباب المنع في ظل صمت الإمارات الرسمي على الوثيقة التي نقلتها وكالة "رويترز"، وربطه آخرون بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، والموقف العربي الرافض في معظمه لهذا التطبيع، فيما علق آخرون بأنها اتفقت مع "إسرائيل" على تبادل إلغاء تأشيرات الدخول بينهما، ومنعت مواطني 8 دول عربية من دخول أراضيها.

وأعاد "مغردون" نشر ما أكده مجلس الوزراء الإماراتي بأنه صادق على اتفاقية الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرة الدخول مع "إسرائيل" لما لها من آثار إيجابية على "قطاعات السياحة والتجارة والاستثمار وغيرها"، إضافة إلى "تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الدولتين". وذلك رغم التفشي الكبير لفيروس كورونا لدى الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أحد النشطاء في تغريدة "كورونا الإسرائيلي غير قابلة للعدوى في الإمارات!!"، في حين كتب ناشط آخر في تغريدة "لماذا تضيّق الإمارات على العرب ومواطني الدول الإسلامية وتمنعهم من دخول أراضيها؟" وقال ثالث: "قرار المنع ليس له علاقة بكورونا وإنما خوفاً على بعض الأعمال التي قد تحصل بسبب توقيع الإمارات التطبيع مع الكيان الصهيوني".

واستنكرت بعض الردود والتغريدات انتشار الخبر عبر وكالة "رويترز" فقط دون أن يكون له أثر على صفحة وزارة الخارجية الإماراتية.

وحسب الوثيقة التي نشرتها "رويترز"، فإن طلبات الحصول على تأشيرات عمل أو زيارة معلقة للموجودين خارج البلاد من مواطني 13 دولة منها: أفغانستان وليبيا واليمن وإيران وسورية والصومال وكينيا والعراق ولبنان وباكستان وتونس وتركيا حتى إشعار آخر.