بوكا جونيورز وبانفيلد وجها لوجه في نهائي كأس مارادونا

تم النشر في: 2021-01-11 17:01:29


سيتنافس ناديا بوكا جونيورز وبانفيلد، الأحد المقبل، على لقب بطولة "كأس دييغو مارادونا"، الذي يحصل المتوج به على بطاقة التأهل لكأس ليبرتادوريس 2021، وذلك بعد تصدرهما للمنطقتين (أ) و (ب) على الترتيب في مرحلة البطولة.

وتعادل بوكا 2-2 مع مضيفه أرخنتينوس جونيورز ليظفر بالصدارة في المجموعة الأولى، بعد خسارة خصمه وأقرب ملاحقيه ريفر بليت بهدفين دون رد أمام ضيفه إندبنديينتي. أما بانفيلد فسحق ضيفه سان لورنزو 4-1 ولم يترك أي فرصة لملاحقيه للحلم بالتأهل للنهائي ضمن المجموعة الثانية، وهما تاييريس وخيمناسيا، حيث فاز الأول على مضيفه كولون 1-2، بينما سقط خيمناسيا على أرضه أمام أتلتيكو توكومان بهدف نظيف. وتصدر بانفيلد مجموعته بـ12 نقطة، محافظا على فارق النقطة التي تفصله عن تاييريس، بينما حل خيمناسيا ثالثا بسبع نقاط.

وبعد التعادل رفع بوكا رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الأولى بمرحلة البطولة، متقدما بنقطة على أرخنتينوس الثالث وعلى ريفر الوصيف الذي فشل في انتزاع الصدارة والتأهل للنهائي بسقوطه أمام إندبنديينتي بهدفين نظيفين من توقيع آلان فيلاسكو. بينما سجل رباعية بانفيلد في مرمى سان لورنزو كل من فابيان بورداجاراي، أجوستين فونتانا، مارتين بايرو وخوان ألفاريز، مقابل هدف وحيد للضيوف سجله فيكتور سالازار في الوقت المحتسب بدلا من الضائع. ويبحث بانفيلد عن لقبه الثاني بعدما توج بكأس أبرتورا 2009 بقيادة خوليو سيزار فالسيوني.وتحددت السبت الماضي، أيضا، هوية أحد المتأهلين لنهائي مرحلة التصفيات التي يواجه الفائز بها الخاسر في مباراة نهائي مرحلة البطولة ليتأهل الفائز لبطولة كوبا سودأمريكانا 2022، حيث حجز فيليز سارسفيلد البطاقة الأولى بفوزه على ضيفه غودوي كروز بنتيجة 3-2 ليتصدر المجموعة الثانية بـ12 نقطة.

وينتظر فيليز معرفة هوية منافسه في النهائي الذي يقام الأسبوع المقبل، والذي على الأرجح سيكون روساريو سنترال متصدر المجموعة الأولى بـ10 نقاط، إلا أن حسم تأهله للنهائي يتوقف على نتيجة مواجهة "ديفينسنا إي خوستيسا" أمام "ألدوسيفي" الخميس المقبل. ويمتلك ديفينسا حاليا سبع نقاط وقد ينتزع صدارة المجموعة الأولى من روساريو حال فوزه على ألدوسيفي بفارق ستة أهداف.