ثلاثون قراراً لبايدن .. في أيامه الثلاثة الأولى

تم النشر في: 2021-01-23 12:07:41

جو بايدن.. الرئيس الأميركي

وقع "جو بايدن" 30 قرار في الأيام الثلاث الأولى لتنصيبه رئيساً للولايات المتحدة الأميركية، 10 قرارات منها هي إلغاء لقرارات ترامب السابقة

في أيامه الثلاث الأولى في منصبه، وقّع "جو بايدن" الرئيس الأميركي 46 للولايات المتحدة، على مجموعة من الأوامر التنفيذية والإجراءات والمذكرات ركزت بشكل أساسي على معالجة جائحة فيروس كورونا وموضوع الهجرة وإلغاء العديد من سياسات سلفه "دونالد ترامب".

وتوزعت القرارات بين 20 قراراً جديداً، و10 قرارات هي إلغاء لسياسة ترامب. تم إصدار 16 قرار في اليوم الأول من توليه رئاسة الولايات المتحدة، 9 منها عبارة عن عكس لقرارات "ترامب"، وكان من أبرز هذه القرارات التراجع عن انسحاب الولايات المتحدة من منظمة الصحة العالمية مع تولي الدكتور أنتوني فوتشي رئاسة الوفد إلى منظمة الصحة العالمية، والانضمام مجدداً إلى اتفاق باريس للمناخ، وإلغاء قيود "ترامب" على دخول الولايات المتحدة لحاملي جوازات السفر من سبع دول ذات أغلبية مسلمة (من بينها سورية).

ويوم أمس أصدر القرار الذي يعيد فيه قوة المفاوضة الجماعية للعمال الفدراليين وحدد بموجبه الحد الأدنى للأجور بـ 15$.

يذكر أنه تم تنصيب "جو بايدن" رئيساً للولايات المتحدة الأميركية يوم الأربعاء الموافق 20 كانون الثاني/ يناير من الشهر الحالي في ظل أكبر وجود أمني في أي حفل تنصيب في تاريخ الولايات المتحدة.