القوات الروسية تبدأ عملية واسعة النطاق في سورية

تم النشر في: 2016-11-15 16:37:40

أعلنت موسكو بدء عملية عسكرية واسعة النطاق بمشاركة حاملة الطائرات كوزنيتسوف ضد الجماعات المسلحة في سورية مؤكدة أن سفنها استهدفت بالصواريخ مواقع الجماعات المسلحة في ريفي إدلب وحمص .

وأكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن موسكو أطلقت عند الساعة العاشرة والنصف عملية عسكرية كبيرة بكثافة نارية عالية على مواقع المسلحين في محافظتي إدلب وحمص .

وأعلن شويغو أن الطائرات الروسية وجّهت ضربات لمصانع المواد السامة التي يستخدمها الإرهابيون مشيراً إلى إطلاق سفينة الأدميرال غريغورفيتش صواريخ كاليبر عليهم، مضيفاً أن الرئيس الروسي أوعز لوزارة الدفاع بتأمين التغطية الجوية للقوات الروسية في طرطوس وحميميم .

وأكد وزير الدفاع الروسي أن بلاده ستواصل توجيه ضربات نحو الأهداف العسكرية والصناعية للمسلحين في سورية مبيناً أن المسلحين استخدموا السلاح الكيميائي مرتين في سورية مؤخراً .

وكانت حاملة الطائرات اميرال كوزنتسوف قد وصلت إلى قبالة السواحل السورية الأسبوع الماضي لتعزيز الانتشار العسكري الروسي في سورية .

في غضون ذلك أعلنت مواقع تابعة للجماعات المسلحة أن البارجة الروسية كوزنيتسوف استهدفت بصاروخ بالستي تل حجة بريف حلب الجنوبي، كما تحدثت عن قصف للطائرات الروسية والسورية استهدف المسلحين في مساكن هنانو والحيدرية، كما نشرت صوراً تظهر القصف الصاروخي الذي طالهم.

وتأتي هذه العملية الروسية الواسعة بإيعاز من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لوزارة الدفاع بدء هذه العملية ضد المسلحين في ريفي حمص وإدلب .

وقد أكّد المتحدث الرئاسي دميتري بيسكوف أنّ اجتماع الرئيس بوتين بالقيادة العسكرية لمناقشة الخيارات العسكرية في سورية ما زال مستمراً .

 


مقالات ذات صلة :

عبد الباري عطوان: دقت ساعة الصفر للحسم في حلب

أهالي حلب الشرقية ينتفضون في وجه المسلحين

 


اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام