ميركل: المساعدة ليست لمن وصل فقط بل أيضا للاجئين في أوطانهم

تم النشر في: 2016-11-16 17:22:00

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ميركل إنه «ليس من المهم تقديم المساعدة لمن يصل فقط، بل أيضا للاجئين في أوطانهم أيضا، وإن هذا سوف يتم ضمن الميزانية الاتحادية لعام 2017».

وأشادت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بعمل المنظمات التطوعية في إدماج الشباب ذوي الأصول الأجنبية في المجتمع الألماني، أثناء زيارة لها لجهاز الدفاع المدني بحي فيدينغ في برلين العاصمة.

وقالت ميركل على مش زيارتها إن: «هذا العمل يعد مثالا حيا على مشاركة الشباب في المسؤولية عن المجتمع، وإنه ربما كان هناك المزيد من الشباب من غير الأصول المهاجرة الذين يتحمسون لمثل هذه المشاريع» وفق (د ب أ).

كما أشادت المستشارة في حديثها بـ«تجربة إطفاء منزل خشبي من حريق صغير وكيف رفع فريق من الفتيات سيارة باستخدام وسادة هوائية» مشيرة إلى الـ890 ألف لاجئ قدموا إلى ألمانيا.

من جانبها، قالت أيدن أوتسغوز، مفوضة الحكومة الألمانية لشؤون الهجرة، إن «العاملين في جهاز الدفاع المدني يمثلون الكثير من الخدمات التطوعية الأخرى التي تعلم شعور الانتماء والزمالة».

يشار إلى أن نحو 62% من الشباب العاملين في الدفاع المدني بحي فيدينغ في العاصمة الألمانية من أصول مهاجرة وإن 6 شبان أجانب انضموا لهذا الجهاز منذ شهر حزيران/ يونيو الماضي بعد أن قدموا لألمانيا كلاجئين.


مقالات ذات صلة :

فرنسا مستعدة لإستقبال اللاجئين السوريين

العفو الدولية: اليونان تعيد اللاجئين السوريين إلى تركيا

جون كيري: وقف تدفق اللاجئين السوريين يأتي بعد وقف الحرب


اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام