شارع الحمرا أغلى شوارع العالم !

تم النشر في: 2016-11-22 11:39:00

فرض شارع الحمرا نفسه ضمن قائمة الشوارع المعروفة في العالم العربي، إلى الدرجة التي تحول فيها معنى اللون إلى شارع . فعندما تقول الحمرا ، فهذا يعني الشارع الذي يحمل هذا الاسم ,,

وقد أدرج هذا الشارع على لائحة أغلى الشوارع التجارية في العالم، وهذه المرة المركز المتقدم من حصة شارع الحمراء في بيروت والذي صنفته مؤسسة Cushman & Wakefield العالمية ضمن لائحة أغلى الشوارع التجارية في العالم للعام 2016-2017.

وجاء في صحيفة النهار اللبنانية ، وبحسب الترتيب الذي أصدرته المؤسسة العالمية على الصعيد العربي، فقد حل شارع الحمراء في المرتبة الثانية عربيا والـ 44 عالميا ضمن التصنيف بعد أن وصل سعر الإيجار التجاري لكل قدم مربعة في هذا الشارع الى نحو 93 دولارا ليتقدم بذلك على كل من شارع Prime الشهير في العاصمة القطرية الدوحة والذي حل في المرتب الثالثة عربيا والـ 45 عالميا مع سعر 92 دولارا سنويا للقدم المربعة الواحدة 92 دولار. وأيضا تقدم شارع الحمر ضمن ترتيب Cushman & Wakefield على شارع City Center في العاصمة الأردنية عمان الذي حل في المرتبة الـ 65 عالميا والرابعة عربيا مع 65 دولارا لإيجار القدم المربعة الواحد سنويا.

وعلى الصعيد العالمية، فقد احتل شارع 5th Avenue الشهير في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة المرتبة الأولى عالميا أغلى الشوارع التجارية في العالم للعام 2016 -2017 بسعر 3000 دولار للإيجار السنوي للقدم المربعة الواحدة، فيما حل شارع Causeway Bay في هونغ كونغ في المرتبة الثاني عالميا مع 2878 دولار كإيجار تجاري سنوي للقدم المربعة، أما شارع الـ Champs Élysées في العاصمة الفنرسية باريس فحل ثالثا مع 1368 كإيجار سنوي للقدم المربعة الواحدة سنويا.

ورصدت Cushman & Wakefield في تقريرها 462 شارعًا من أهم وأغلى الشوارع التجارية في العالم، وقامت بتصنيفها وفقًا للقيمة الإيجارية، وذلك باستخدام بيانات الملكية الخاصة بالمؤسسة، والملفت أيضا أن 36% من الشوارع التي رصدها تقرير Cushman & Wakefield قد شهدت ارتفاعًا في أسعار إيجاراتها التجارية.


اقرأ أيضا:

جورج جرداق اسم لأحد شوارع طهران !!

 

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام