الجيش السوري يحكم سيطرته على حي مساكن هنانو بحلب

تم النشر في: 2016-11-26 18:51:00

أحرز الجيش السوري إنجازاً مفصلياً على جبهات مدينة حلب ،حيث واصل تقدمه في الأحياء الشرقية من المدينة وأحكم سيطرته بشكل كامل على حي مساكن هنانو وسط  انهيار  في صفوف المسلحين  .

وأفاد مراسل هاشتاغ سيريا أن الجيش السوري سيطر على حي مساكن هنانو أكبر الأحياء الشرقية ، وذلك بعد معارك عنيفة مع المجموعات المسلحة استخدمت فيها جميع الأسلحة الثقيلة .

وبينت  المصادر أن  المجموعات المسلحة قامت بالانسحاب إلى اطراف الحي و من ثم باتجاه الحيدرية و الصاخور و التي تشهد  اشتباكات على أطرافها  بغية الجيش السوري الضغط أكثر على المسلحين لتسليم هذه الأحياء و عودتها لحضن الوطن .

كما قام عناصر الجيش السوري بتأمين خروج عشرات المدنيين من الحي المذكور بالتزامن مع اندلاع المعارك على خطوط التماس في حي الصاخور منذ  عصر اليوم ولا تزال المعارك مستمرة حتى هذه اللحظة .

ونقل المراسل عن مصادر غير رسمية أن الجيش السوري سيطر على حي هنانو  دون أي تصريح رسمي عسكري من قيادة الجيش بالنفي أو التاكد .

أمام هذه التطورات المفصلية، يمكننا القول إن الجيش السوري وحلفاءه يقومون بمناورات واسعة ومدروسة على مساحات واسعة تمنع الجماعات المسلحة حتى اللحظة من تحديد اتجاهات الهجوم الرئيسة الذي لم يبدأ بعد بكامل زخمه، ولكننا بتنا بشكل واضح أمام مشهد مختلف لن ننتظر ضمنه طويلًا وخصوصًا في جبهات الأحياء الشرقية التي ستشهد انهيارات كبيرة مقابل مشهد جديد تستعد فيه الدولة السورية لرفع راية النصر على كامل مدينة حلب.


مقالات ذات صلة :

الجيش السوري يتقدم في حلب .. ويمنح المسلحين مهلة جديدة لمغادرة المدينة

الجيش يتقدم في حلب .. وإعلان السيطرة على مساكن هنانو خلال ساعات !!


   

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام