100 منحة دراسية إلى إيران في مختلف الاختصاصات عدا الطبية

تم النشر في: 2015-09-29 19:13:00

كشفت وزارة التعليم العالي عن تقديمها 100 منحة دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في مختلف الاختصاصات باستثناء الطبية منها وذلك استنادا إلى البرنامج التنفيذي لاتفاق التعاون الثقافي الموقع مع إيران.

و أوضحت الوزارة أن تقديم الطلبات سيكون اعتبارا من يوم الاثنين في 5-10-2015 ولغاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس في 15-10-2015.

و اشترطت الوزارة على الراغب في التقدم إلى المفاضلة أن يكون من حاملي الجنسية العربية السورية وحاصلا على الشهادة الثانوية العامة السورية بفرعيها العلمي أو الأدبي لدورة 2015 وألا يتجاوز عمره 22 عاما بتاريخ صدور الإعلان وأن تكون الشهادة الثانوية للطالب متوافقة مع درجة الإجازة وفق القواعد المطبقة في الجامعات الحكومية السورية.

و بينت الوزارة أنه لا يحق لمن حصل على قبول في مفاضلة التبادل الثقافي في الأعوام السابقة التقدم إليها هذا العام ولا يحق له التقدم لأي إعلان حتى تصدر نتائج الإعلان الذي تقدم إليه كما لا يحق لمن نجح في إعلانات التبادل الثقافي لهذا العام التقدم لهذا الإعلان كما لا تقبل الطلبات الشرطية.

و يكون القبول النهائي للطالب مرتبطا بموافقة الجهة المعنية في إيران ولا يعتبر الطلاب المقبولون وفق اتفاقيات التبادل الثقافي موفدين وفق قانون البعثات العلمية وبالتالي لا يتمتعون بالحقوق التي يتمتع بها الموفدون.

و أوضحت الوزارة في إعلانها أن الدراسة وفق برامج التبادل الثقافي تكون نفقة خاصة على حساب الطالب ولا يترتب عليه أي التزامات لخدمة الدولة ويخضع الطلاب الخريجون للشروط المطلوبة لتعادل الشهادات ويمكن الحصول عليها من موقع وزارة التعليم العالي مديرية تعادل الشهادات.


مقالة ذات صلة:

بتوجيه من الرئيس الأسد: الحلقي يقدم منحة مالية لمحافظة حلب بقيمة 4 مليارات و625 مليون ليرة سورية


اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام