حلب تنفض غبار الحرب عنها وتنهض من جديد

تم النشر في: 2016-12-08 12:17:00

بدأت معالم الحياة تعود بشكل تدريجي إلى المدينة التي انهكتها الحرب ، حلب الشهباء التي صبرت وصبرا أهلها و ذاقوا مرار الأيام وشهدوا لوعات فراق الأحبة ، عادت حلب إلى أهلها بهمة الجيش السوري الذي أعلن النصر وحررها من أيدي الإرهابيين ، خرجت المدينة عن الخدمة لسنوات ، أعلنت النصر ليأتي دور الجيوش الخدمية فقد جاء دور محافظة حلب وكل الجهات المعنية لتواجه الإنتصار وتعيد المدينة إلى الحياة من جديد .

فقد بدأت محافظة حلب اليوم بعمليات فتح وتأهيل طريق مطار حلب الدولي بعد تأمين محيطه بالكامل من قبل الجيش العربي السوري.

خطوط النقل الداخلي أصبحت متوافرة لتخديم خط مساكن هنانو والأحياء المجاورة له بأكثر من 25 نقل من الشركة العامة للنقل الداخلي .

ورشات الصيانة التابعة لبلدية حلب تتابع إزالة ما تبقى من سواتر ترابية، كما تعمل ورشات أخرى على صيانة وتأهيل ما يمكن تأهيله من البنى التحتية, واستمرار فتح الطرقات حيث تم مؤخراً فتح الطريق الممتد من دوار مشفى السلام وصولا إلى دوار الجندول مرورا بدوار الزراعة ومنه إلى مفرق معمل الألبان فمشفى زاهي أزرق وإلى عين التل وصولا لدوار الجندول, بالإضافة إلى إعادة تأهيل طريق لربط حي مساكن هنانو والأحياء المجاورة مع باقي الاحياء السكنية حيث يمتد هذا الطريق من دوار شيحان مرورا بطريق الكاستيلو ودوار بعيدين وصولا الى مساكن هنانو.

وكما تم تأمين الأهالي الذين خرجوا من الأحياء الشرقية ، واستمرار توزيع المساعدات الغذائية والاغاثية على الأهالي العائدين وتأمين الخدمات الصحية لهم عبر العيادات المتنقلة، وتوفير مياه الشرب من خلال تجهيز وتركيب عشرة خزانات كحل سريع ريثما يتم تأهيل شبكة المياه، كما سيتم افتتاح المدارس خلال ايام قليلة لإعادة الاطفال الى مقاعد الدراسة.

وبخصوص متابعة الأسواق تم البدء بتوزيع أسطوانات الغاز على احياء حلب

ووضعت الإنتصارات التي حققها الجيش السوري في حلب المحافظة في مواجهة التحديات من في المرافق الخدمية من شبكات الكهرباء والمياه ومقسم الهاتف والمدارس, والتي من شأنها تسريع عمليات إنعاش مدينة حلب .


مقالات ذات صلة :

الجيش السوري يقترب من إعلان النصر في حلب .. ويستعيد نحو 80% من حلب القديمة

مطار حلب وحركة الطيران المدني قريبا


اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام