وزارة النفط للكهرباء "الفيول " خلص!!

تم النشر في: 2017-02-07 12:18:00

تداولت في الأونة الأخيرة تصريحات مسؤولين عدة حول وصول ناقلة فيول إلى السواحل السورية ما سيؤدي إلى تحسن الواقع الكهربائي خلال الأيام القادمة ، ولدى تقصي هاشتاغ سيريا عن حقيقة الأمر وهذه الجعجعة الإعلامية من قبل بعض الأشخاص كانت الطامة الكبرى .

هاشتاغ سيريا _ خاص أفادت مصادر ضمن وزارة النفط لموقعنا عن إرسال وزير النفط إلى وزير الكهرباء كتاب ممهور بختم "سري للغاية " يؤكد فيه وزير النفط للكهرباء عدم قدرتهم تزويد الكهرباء بمادة الفيول كون المستودعات" أصبحت فارغة تماماً " على حد وصفه .

وكانت وزارة النفط تعاقدت على عدة ناقلات فيول وصلت إحداها إلى السواحل السورية ويتم إفراغها الآن ، لكن تلك الشحنة والباقيات هم من النفط الخام ما يضطر الوزارة إلى إفراغها في المصافي وتكريرها قبل تسليمها إلى وزارة الكهرباء ما يستغرق عدة أيام .

كما صرح رئيس الحكومة عماد خميس خلال جلسة مجلس الشعب أن الحكومة السورية استخدمت من المخزون الاحتياطي في الأيام الماضية لتتجاوز المنخفض الجوي ، وهذا ما أكدته مصادر لمراسلنا في وقت سابق ، و قال خميس إن الحليف الإيراني منذ ثلاثة أشهر لم يقدم أي ناقلة نفط جديدة بسبب توقفهم عن استدانة الحكومة السورية من تلك المادة .


مقالة ذات صلة :

خميس: المواطن السوري عانى ويعاني البرد ونقص الكهرباء والغلاء الكبير

منخفض جوي يرعب وزارة الكهرباء .. والمواطن «دبرولنا مازوت»


 

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام