خامنئي يتوعد بالرد على الترامب يوم الجمعة

تم النشر في: 2017-02-07 14:06:02

شدد المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، الثلاثاء 7 فبراير/شباط، على أن تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا تخيف طهران، مضيفا أن واشنطن سترى قريبا مواقف الشعب الإيراني.

وأكد خامنئي أن الإيرانيين سيردون على تهديدات ترامب يوم الجمعة 10 فبراير/شباط، في ذكرى الثورة الإسلامية.

ولم يكشف المرشد الأعلى للثورة الإيرانية "طبيعة الرد" المنتظر.

وأشار خامنئي إلى أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما كان وراء نشوء "داعش" والحرب في العراق وسورية، مضيفا أن أوباما أعرب عن دعمه لفتنة عام 2009 في إيران وفرض الحظر على طهران.

وأوضح آية الله خامنئي أنه ما من عدو يستطيع أن يشل إرادة الشعب الإيراني.

كما قال "نحن نشكر ترامب لأنه قلل من العبئ الواقع علينا وكشف النقاب عن الوجه الحقيقي للولايات المتحدة".

والتقى قائد الثورة الإسلامية، الثلاثاء، حشدا من قادة وكوادر القوى الجوية الإيرانية في ذكرى بيعتهم للإمام الخميني عام 1979.

وكان أحد قادة الحرس الثوري الإيراني، قد أعلن قبل أيام، أن بلاده ستستخدم صواريخها ضد أعدائها إن هم هددوا أمنها، وذلك على خلفية عودة التوتر مع الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة رويترز عن وكالة تسنيم للأنباء، قول قائد القوى الجوية الفضائية بالحرس الثوري، الجنرال أمير علي حاجي زادة، "إننا نعمل ليل نهار لحماية أمن إيران، وإذا رأينا هفوة من الأعداء ستمطر صواريخنا فوق رؤوسهم".

وأورد موقع الحرس الثوري "سباه نيوز"، في وقت سابق السبت، نبأ بدء مناورات عسكرية تشمل إطلاق صواريخ، تهدف إلى إظهار الاستعداد التام لمواجهة التهديدات بما فيها العقوبات المهينة ضد إيران، التي أعلنتها واشنطن الجمعة.

المصدر: وكالات


مقالة ذات صلة

قاض فدرالي يعلق مؤقتا مرسوم ترامب حول الهجرة


اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام