إيران.. مشروع قرار لوضع الجيش والـ CIA على لائحة الإرهاب

تم النشر في: 2017-03-27 11:07:00

أعلن رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني علاء الدين بروجردي أنه سيتم الإعلان في العام الإيراني الجديد عن مشروع قرار "عاجل جدا" لوضع الجيش الأمريكي ووكالة الـ CIA على لائحة الإرهاب.

وأشار علاء الدين بروجردي، في تصريح يوم الأحد، إلى أنه و"بالنظر إلى مشروع قرار الحظر الأمريكي الجديد ضد إيران، فقد تم إعداد مشروع قرار ضد الولايات المتحدة بالتنسيق مع عدد من النواب سيقدم بعد نهاية أيام عطلة عيد النيروز".

وأضاف رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي أن الجيش الأمريكي الذي يشارك في العمليات العسكرية في العديد من بلدان العالم، مثل أفغانستان والعراق وسورية واليمن، والدعم الذي يقدمه للجماعات المسلحة، قد تحول إلى داعم حقيقي لهذه الجماعات التي تقتل الأبرياء والمظلومين، حيث يتم توجيهها من قبل واشنطن ووكالتها الاستخبارية بصورة سرية.

ووصف بروجردي وكالة الاستخبارات (CIA) والجيش الأمريكي بالنموذجين الكاملين للمنظمات "الإرهابية" الحكومية، بحسب ما جاء على لسانه.

وأوضح المسؤول الإيراني أنه و"بالنظر إلى تصرفات الأميركان حيال الاتفاق النووي وانتهاكاتهم المتعددة، وكذلك إقرار حظر جديد أو الإعلان عن حظر جديد، لذلك فان لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية واللجنة النووية في مجلس الشورى الإسلامي ستتخذان الموقف حول هذا الموضوع وسيتم إطلاع الشعب الإيراني عليه بعد نهاية العطلة".

وأفاد علاء الدين بروجردي أن مشروع القرار البرلماني الجديد في إيران يقوم على أساس أن الجيش ووكالة الاستخبارات الأمريكية مؤسستان إرهابيتان.

 قناة العالم الإيرانية


مقالات ذات صلة :

ويكيليكس تتجسس على الهواتف الذكية وتسرق بياناتها تسريب وثائق سرية لـ CIA..


اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام