هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

توجيه رئاسي يقضي بعودة أهالي مخيم اليرموك الى منازلهم

تناقلت وسائل الإعلام ما قاله عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في أن دمشق قررت رسمياً عودة جميع أهالي مخيم اليرموك إلى المخيم بعد تحريره.

وقال أنور رجا لقناة “العالم” أن اجتماعا جرى أمس الأربعاء بين وفد من الجبهة وبين نائب وزير الخارجية السورية فيصل مقداد بناء على طلب الأخير، أبلغ به السيد مقداد وفد الجبهة قرار الرئيس بشار الأسد بإعادة كل الفلسطينيين الى مخيم اليرموك.

وحسب رجا فقد رفعت الجبهة قبل مدة مذكرة إلى الرئيس بشار الأسد ناشدته من خلالها باتخاذ قرار عودة أهل اليرموك بشكل عاجل لقطع الطريق على مخططات تهجير الفلسطينيين من سوريا، خاصة أن مخيم اليرموك أدرج ضمن مخططات الحكومة السورية لإعادة التنظيم، ما يعني إزالة المخيم وإعادة بنائه وفق مخطط تنظيمي جديد وهو ما كان سيستغرق سنوات طويلة.

ووكانت سيطرة تنظيم “داعش” الارهابي وجبهة النصرة على المخيم قد أدت إلى تهجير 200 الف من سكانه من الفلسطينيين والسوريين وبالتالي إطلاق أكبر عملية تهجير فلسطينية إلى الدول الأوربية قبل أن يحرر الجيش السوري المخيم، وعموم محيط دمشق. 

يذكر أن وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين اشترطت الموافقة الرسمية السورية على أي مساعدات تقدمها لسكان المخيم في إطار إعادة بناء البيوت والمؤسسات التعليمية والخدمية فيه.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial