هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

سناتور أمريكي يتحدث عن شرق الفرات كما لو كان ’دولة مستقلة‘!

استخدم توماس أكسندر غاريت، عضو الكونغرس الأمريكي، عبارات تتحدث عن المناطق التي تحتلها القوات الأمريكية وعملائها من الميليشيات الإنفصالية، كما لو كانت يتحدث عن “دويلة مستقلة”، وبما يشبه كثيراً ما كان يستخدم لوصف الجنوب اللبناني حين كان عملاء “إسرائيل” يحتلونه.

غاريت قال في مقابلة مع وكالة أنباء “هاوار” التي تديرها الميليشيات الإنفصالية، إبان زيارة غير مصرح بها من قبل الحكومة السورية إلى مناطق في الجزيرة السورية: “شعبشمال شرق سوريا”! كما لو كانت تلك المنطقة هي دولة مستقلة يقطنها شعب غير الشعب السوري! وهي الصيغة نفسها التي تستخدمها الميليشيات التي تسعى إلى تقسيم سوريا وإقامة “دويلة كردية” في الجزيرة السورية.

غاريت لم يوفر الفرصة ليهاجم الدور الروسي في سوريا، والذي كان أساسياً، إلى جانب الجيش السوري، في هزيمة داعش الإرهابي. وقال أنه كان ليقطع العلاقات مع تركيا “لو كان القرار بيدي”، واصفاً سياسات بلاده بأنها ارتكبت “الكثير من الأخطاء” منذ بداية الأزمة السورية.

واعترف غاريت أن “الولايات المتحدة كانت تدعم مجموعات تحولت إلى تنظيمات إرهابية”، كما دعى إلى المزيد من دعم قوات الاحتلال الامريكي للميليشيات الإنفصالية.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial