هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

نواب أردنيون يطالبون بمذكرة موقعة للحد من تدخلات السفارة الامريكية

ذكر موقع “جريدة الوطن” أن برلمانيون أردنيون تحركوا للتوقيع على مذكرة تطالب حكومة بلادهم بوضع حد لتدخلات السفارة الأميركية في العلاقات التجارية بين الأردن وسورية، وتدعو لإطلاق العلاقات التجارية مع سورية. وأن نخبة من أعضاء البرلمان ستطالب الحكومة الأردنية بوضع حد لتدخلات السفارة الأميركية بما يحافظ على المصالح الوطنية الأردنية.

وفي التفاصيل هناك إشكالية في تدخلات الملحق التجاري الأميركي في العلاقات التجارية بين الأردن وسورية، حيث أعلن في وقت سابق، أن الدبلوماسي الأميركي طلب من تجار ومقاولين أردنيين عدم التعامل مع سورية وقام بتهديدهم، ووصف النائب الدغمي حينها سلوكه بـ«البلطجة والزعرنة» وطالب بوضع حد له.

كما أن تجاهل الحكومة لما كشفه الدغمي وعدم صدور أي بيان رسمي يعلق على المسألة أو يتابعها سيدفع النائب نفسه وغيره للعودة للمطالبة باستجواب الحكومة حول هذه الواقعة التي تحدث عنها تجار كبار ومسؤولون في عدة نقابات مهنية وصلتهم “تعليمات السفارة الأميركية”.

وكانت مصفاة البترول الأردنية «فجأة»، بحسب ما نقل عن مقاولين أوقفت تراخيص تسمح باستيراد المشتقات النفطية عبر العقبة الأردنية ونقلها بالصهاريج عبر الأردن للداخل السوري، وتحدث مسؤولون في المصفاة الأردنية، عن ضغوط عنيفة مورست عليهم لحجب تراخيص نقل المحروقات إلى سورية عبر الأراضي الأردنية.

اضغط هنا لمتابعة أخبارنا على تليغرام

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial