هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

لا تقنين في مياه الشرب بدمشق حتى الآن بسبب غزارة نبع الفيجة

ارتفع المعدل الوسطي لغزارة نبع الفيجة بريف دمشق خلال نيسان الماضي إلى 1431724 متراً مكعباً يومياً منها 700355 متراً مكعباً لاستخدامات الشرب و731369 متراً مكعباً فائض النبع وذلك جراء الأمطار الغزيرة لهذا الموسم والهطولات الثلجية وفقا للمدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق المهندس مازن شبلي.

وبين شبلي لـ “البعث” أن وسطي غزارة نبع بردى التي تم ضخها إلى قدسيا وقرى الوادي خلال نيسان الماضي بلغ 33638 متراً مكعباً يومياً.

يذكر أن وسطي غزارة نبع الفيجة في شهر نيسان من السنة الماضية بلغ 345 ألف متر مكعب يومياً بينما بلغ وسطي غزارة نبع بردى 75 ألف متر مكعب يومياً.

وعن خطة تزويد مدينة دمشق بالمياه في فصل الصيف أوضح شبلي أنه عند انخفاض غزارة نبع الفيجة يتم تعزيز المصادر من نبع بردى وآبار مراكز دمشق ويطبق التقنين عند انخفاض غزارة هذه المصادر للحد الذي لا يسمح بالتزويد على مدار الساعة يومياً حيث تحدد ساعات التقنين طبقاً لكمية المياه المتوافرة مشيراً إلى أن التزويد حالياً يتم بشكل يومي دون انقطاع.

وبلغ وسطي غزارة نبع الفيجة في آذار الماضي لاستخدامات الشرب 685883 متراً مكعباً يومياً ووسطي فائض النبع 308459 متراً مكعباً بينما بلغ وسطي غزارة نبع بردى التي تم ضخها إلى قدسيا وقرى الوادي 32253 متراً مكعباً يومياً.

ويبلغ المعدل السنوي للهطول في دمشق 207 مم بينما وصل هذا العام حتى تاريخه إلى 315 مم.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.