هاشتاغ سوريا

كل ما يخص سوريا

’القادري‘: التحكيم السوري ليس بخير.. و’الترقيع‘ لن يكفي!!

أكد خبير التحكيم السوري حمدي القادري إن واقع التحكيم في الدوري السوري ليس بخير، إلا أن مستوى الحكام ليس سيئاً كما يعتقد البعض.

وفي تصريح لموقع “كووورة” قال القادري أن التحكيم السوري سيبقى في مكانه بسبب الظروف والإمكانيات المتواضعة على المستوى المادي والفني والكوادر وقلة المواهب وتجاهل القيادة الرياضية لهذا العنصر، مضيفا أن “الترقيع” لا يكفي للتطوير فهو وقتي ولا يستند إلى استراتيجية أو خطة ممنهجة.

وبيّن ” القادري: “أن إذا أردنا أن نبحث بشفافية ونسأل بجدية عما ينقص حكامنا للتطور والنجاح فالجواب بسيط ويتلخص في أمرين، الأول أن نبحث عن مواهب تحكيمية في المدارس ولاعبي الفئات العمرية ممن لا تتجاوز أعمارهم 20عاما وبحدود 100 شاب، ونوفر لهم جهازا تدريبيا وبمقابل مالي مناسب”.

وتابع: “يجب أن يعلم هؤلاء الصاعدين أصول التحكيم العصري الحديث وأن يتم الاستعانة بخبراء الفيفا من أشقائنا العرب، حيث يشرفون على خطة تدريب وتأهيل هذه القاعدة التحكيمية من خلال البرامج التدريبية والمباريات التجريبية وننتظر 3 سنوات لحصد ثمار هذا العمل”.

وحول الحكام الحاليين قال “القادري”: “على لجنة الحكام انتقاء عدد ممن يملكون رغبة في التطور ليكونوا في الصف الأول، وكل ذلك لن يتحقق إذا لم توجد النية الصافية للعمل والإرادة الحقيقية للتغيير، وقد يبدو الأمر خياليا ولكن هذا ما فعلته دول أخرى مثل قطر”.

Facebook Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.