الرئيسية » مدير المخابز ينفي لـ”هاشتاغ” وجود آلية جديدة لبيع الخبز: محل بحث داخل الوزارة ولكن دون معطيات
خاص

مدير المخابز ينفي لـ”هاشتاغ” وجود آلية جديدة لبيع الخبز: محل بحث داخل الوزارة ولكن دون معطيات

 

هاشتاغ_ خاص

نفى مدير المؤسسة السورية للمخابز، زياد هزاع، في تصريح خاص ل”هاشتاغ”، علمه بتفاصيل وجود آلية جديدة لبيع الخبز للمواطنين، سيتم الإعلان عنها قريباً، كما ورد في وسائل الإعلام.

وأكد هزاع، أنه لا توجد لديه أي معطيات للفكرة، التي لا تزال موضوع بحث في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وبينّ مدير المؤسسة السورية للمخابز بأنه لا تغيير لدوام عمال المخابز أو إيقاف أو تعطيل أو حتى تبديل بنظام المناوبات، وسيستمر عمل المخابز التابعة للمؤسسة بشكل يومي من دون أي تغيير للاستمرار بإنتاج رغيف الخبز وتأمينه للمواطنين.
واوضح هزاع، أنه سيتم اتخاذ قرار بتخفيض نسبة الدوام للموظفين والعمال الإداريين ضمن الإدارة العامة والفروع التابعة لها في المحافظة وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، على ألا يؤدي هذا التخفيض لعرقلة سير العمل ضمن المؤسسة وفروعها بالمحافظات.

ولفت هزاع، إلى أن الإنتاج اليومي من رغيف الخبز في جميع المخابز التابعة للمؤسسة يصل لحوالي خمسة ملايين ربطة خبز يومياً، على حين إنتاج الخبز السنوي للمخابز العامة والخاصة يصل لحوالي 1.5 مليون طن خبز سنوياً.

وأشار هزاع إلى أن عمل المؤسسة العامة للمخابز يتطور بشكل دوري حيث يتم إدخال وصيانة خطوط إنتاج جديدة في جميع المحافظات، حيث كان عدد خطوط الإنتاج في المخابز التابعة للمؤسسة خلال الربع الأول من العام الماضي 2020 يصل لحوالي 247 خط إنتاج، بينما وصل عددها حالياً مع نهاية الربع الأول من العام الحالي 2021 إلى قرابة 275 خط إنتاج، مؤكداً أن هناك كميات كافية من الطحين لدى المؤسسة العامة للمخابز ولا توجد أي مخاوف من حدوث نقص في كميات الإنتاج.

تصنيفات